عمادة شئون الطلاب من الإدارات الرئيسية بجامعة نيالا تم انشئائها منذ افتتاح الجامعة في العام 1994م وتعمل علي إدارة النشاط الطلابي بالجامعة وإدارة  شئون الطلاب فيما يختص بتوفير الخدمات والمعاينات والانشطه الثقافية والرياضية .

  وتضم العمادة عدد خمسة أقسام رئيسية وتتمثل في قسم الإدارة العمومية ، والإشراف الرياضي ، والإشراف الثقافي ، والإشراف الاجتماعي ، وإشراف الطالبات  وقسم الإشراف الصحي والنفسي .

  وتعمل كل تلك الأقسام بتقديم الخدمات  الضرورية للطلاب كل في مجاله كما تقوم عمادة شئون الطلاب بتقديم الخدمات للطلاب زوي الاحتياجات الخاصة والطلاب الأيتام                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                 وكذلك الطلاب الذين يحتاجون لتقدم خدمات الإعانة وذلك بالتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب وديوان الزكاة .

خلال الربع الأول من العام الحالي 2017م كانت هنالك العديد من الأنشطة الخاصة بالطلاب والتي تم تنفيذها بوسطه  عمادة شئون الطلاب حيث المنافسات الخاصة بمهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس حيث أقيمت منافسات علي نطاق الكليات في المجلات الرياضية والثقافية ومن ثم كانت هنالك المشاركة في المهرجان القطاعي دارفور في الجنينة في فبراير 2017م والذي من خلاله تم تحقيق مراكز متقدمة في مجالات كرة القدم وكرة اليد وذلك في الجانب الرياضي وفي الجانب الثقافي نالت الجامعة جائزة المركز الأول في الشعر العامي وتقديم البرامج وهذا أهل الجامعة لتمثل القطاع في تلك المجالات في الخرطوم في مارس 2017م .

كذلك نظمت عمادة شئون الطلاب مهرجان ضخم لاستقبال الطلاب الجدد والذي من خلاله تم توزيع لوائح السلوك الطلابي للطلاب الجدد كما تم تعريف الطلاب بالجامعة والأنشطة المختلفة التي تنفذها عمادة شئون الطلاب .

ختاماً .  تتقدم عمادة الطلاب بكل الشكر والتقدير لإدارة الجامعة لدعمها المتواصل لأنشطة الطلاب ورعايتهم مما كان له الأثر الايجابي في الاستقرار داخل الجامعة .

 

 

والله الموفق

 

د/ صابر ادم حسن

عميد شؤون الطلاب